< جمعية أطفالنا للصم | مؤسسة السيدة فاطمة الزهراء الخيرية، بريطانيا، تستمر في دعمها لمجتمع الصم في قطاع غزة
17 نوفمبر 2017 م - 8:34 م
english

مؤسسة السيدة فاطمة الزهراء الخيرية، بريطانيا، تستمر في دعمها لمجتمع الصم في قطاع غزة

لازال قطاع غزة يعاني من ظروف معيشية حرجة بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية  المتردية التي تعصف بالقطاع منذ سنوات عدة. إن الغالبية العظمى من سكان القطاع  يكافحون من أجل الحصول على متطلبات الحياة الاساسية ، فئة الصم على وجه الخصوص أكثر عرضة لنقص التغذية والرعاية الطبية وجودة التعليم وصعوبة الوصول للتدريب وفرص العمل. إن اهتمام مؤسسة السيدة  فاطمة الزهراء الخيرية بالأطفال والبالغين الصم لطالما كان مصحوبا بخطوات عملية على أرض الواقع.

بتمويل سخي من مؤسسة فاطمة الزهراء، توفر جمعية أطفالنا للصم  فرص تدريب عملي مدفوعة الأجر لـعدد من النساء والرجال الصم والنساء المهمشات،  وذلك في الورش المهنية التابعة للجمعية بغزة . يستفيد المتدربين والمتدربات من خبرات عملية في مجالات : النجارة، الرسم على الخشب، صناعة الفخار، فن الطهي، والخياطة والتطريز وذلك بهدف اكسابهم الخبرات العملية التي تسهل عليهم الحصول على فرص عمل مستدامة.

 

خديجة،  إحدى  المستفيدات الصم من المشروع أفادت : " لقد حصلت على خبرة عملية قيمة جدا  كما أن  الشعور بالاستقلالية المادية لا يوصف. شكرا لمؤسسة السيدة فاطمة الزهراء على دعم فرص حصولي على مستقبل أفضل."

 

هذا ويشمل دعم مؤسسة السيدة فاطمة الزهراء الخيرية عدد من الأطفال  الصم الأيتام والمحتاجين المندرجين في مدرسة أطفالنا  من خلال توفير احتياجاتهم المدرسية  من رسوم المواصلات والزي المدرسي وبطاريات للمعينات السمعية وقرطاسية.

 

من جانبه أشاد نعيم كباجة، مدير جمعية أطفالنا للصم، بمؤسسة السيدة فاطمة الزهراء لدورها الحيوي في تخفيف أعباء الحياة عن كاهل الأشخاص المحتاجين في قطاع غزة،  حيث صرح قائلا : " إن دعم  مؤسسة فاطمة الزهراء السخي على مر السنوات الماضية جلب الأمل لأعداد كبيرة من الاطفال والبالغين الصم وعائلاتهم وغيرهم من الأسر المحتاجة وساعدهم على مواجهة تحديات الحياة اليومية الصعبة."

 

 

مؤسسة السيدة  فاطمة الزهراء الخيرية، بريطانيا،  هي مؤسسة  إنسانية غير ربحية وغير حكومية مهمتها تمكين الأشخاص المحتاجين حول العالم لانتشالهم من دائرة الفقر والمحافظة على كرامتهم الانسانية.

 

جمعية أطفالنا للصم هي جمعية فلسطينية غير حكومية تقع في مدينة غزة ، تقدم خدمات تعليمية لفئة الصم وبرامج عديدة متنوعة منذ عام 1992. تدير الجمعية مدرسة تضم 300 طفل وطفلة من الصم، وعيادات سمعيات وعلاج وتقويم النطق واللغة وبرامج تدريب مهني ودر دخل للصم الكبار بالإضافة لبرامج التوعية المجتمعية والمناصرة.