< جمعية أطفالنا للصم | تركيب سماعات طبية للأشخاص الصم وضعاف السمع في قطاع غزة
17 نوفمبر 2017 م - 8:36 م
english

تركيب سماعات طبية للأشخاص الصم وضعاف السمع في قطاع غزة

منذ نشأتها عام 1992، عكفت جمعية أطفنا للصم على خدمة الأشخاص الصم وضعاف السمع في قطاع غزة من جميع الفئات العمرية وعلى مختلف المستويات. حيث تشتمل خدمات الجمعية على التعليم الأكاديمي والتدريب المهني وخلق فرص عمل بالإضافة للخدمات التأهيلية وذلك لتحقيق الهدف المتمثل في ادراج الصم وضعاف السمع في المجتمع.

 

تعتبر السماعات الطبية الخطوة الأولى والأهم في عملية تأهيل الأشخاص الصم. وفي هذا الإطار قامت الجمعية بتوفير (82) سماعة طبية وبطاريات للسماعات لعدد (46) من الافراد الصم وضعاف السمع منهم (40) من الأطفال من خلال  منحة سخية مقدمة من مكتب الممثلية الاسترالية في فلسطين.  ويشار أن جميع المتلقين للسماعات الطبية هم من الأسر الفقيرة في قطاع غزة والذين يفتقرون إلى أبسط الاحتياجات في منازلهم.

 

من جانبه أوضح السيد رمضان حسين، رئيس عيادات السمعيات وعلاج وتقويم النطق واللغة في جمعية أطفالنا، أن الجمعية تواجه تحديات جمة في توفير سماعات طبية جديدة أو قطع غيار، كما ولا يزال مئات الصم على  القوائم ينتظرون تلقي سماعات طبية منذ أشهر، وذلك نتيجة المعيقات الأمنية والتكلفة العالية للسماعات  في ضوء شح التمويل وندرة الموارد.